samedi 2 juillet 2011

كيف نعرف برج الميزان؟


كيف نعرف برج الميزان؟
للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتي الميزان العادي عندما ترتفع الكفة اليمني ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسري و تظل كذلك حتى يتم الاتزان في هدوء، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونة و الفظاظة لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التلفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك؟ شخصية ذكية إلي حد كبير و يحل أعقد المشاكل، لكنه تبدو عليه سذاجة أحياناً تضيع كل ما صنعه في سنوات، نعم هو كذلك فلا تتعجب إنسان يحمل بين طياته ازدواجية عجيبة كل إيجابيات العالم و ما يقابلها من سلبيات تعرفه من قسمات وجهه و الغمازات في خدوده و ذقنه، و يقال أن هذه ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجية، جميلة، ناعمة، الجسم و البنية مستقيمان و عليك أن تتخيل بريجيت باردو كمثال لهم.
لكي تتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور إلى 50 % لطيف، ناعم، عاطفي، طيب عندما يكون متوازناً مع نفسه، أما في غير ذلك فهو متقلب الأهواء، عصبي، عنيد، عنيف، كئيب إلي حد الموت و يبقي على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته, حيث الهدوء و الذكاء و الطيبة و الحب و الود. هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين في جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الانسجام في شخصيته لكنه كثيراً ما يفشل.
- العمل الدائم:
باستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم و لا يخلد إلي النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل و أيام متتالية بلا انقطاع و لكن لا تتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته في كسل متناهي و لا يريد أن يصنع شيء. فقط أن يلقي بجسده فوق فراشه و كأنه أصيب بمرض النوم. لديه الصبر و المثابرة علي التركيز في موضوع واحد أو الثبات في وضع معين لفترة طويلة و لا تسألوا عن السبب الذي جعله أنتفض من فراشه و أرتدي ملابسه بسرعة و أنطلق إلى عمله المتواصل، قد يتعجب من حديثكم عن تلك الازدواجية ما بين الكسل و النشاط، و قد ينكر تعليقكم على حالته و لكن هذه هي الحقيقة.
- مناقشات × مناقشات:
أحب شيء إلي قلب الميزان هو الجدل و المناقشة بدأً من طريقة عمل الشاي إلي أعقد المشاكل السياسية، فحدثه مثلاً عن براعة الفنان الفلاني في لوحته ستجد الميزان ينبري بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك، أو حدثه مثلاً عن الفيلم الذي شاهدته معه و عن فشل البطل في تجسيد الدور، لاحظه و هو يدافع عن البطل و كأنه أحسن ممثل في العالم مدعماً ذلك بجميع الوسائل.
لو كنت تفضل العيش في الريف حيث الطبيعة و الهدوء و النقاء صدقني بأن الميزان سيقنعك بالمدينة و ازدحامها و الحياة الاجتماعية و رفاهية العيش بها و سوء الريف و سآمة العيش و الملل به. هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدي عموماً؟ جرب بنفسك.
متردد في اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود و سيبقي فترة طويلة كذلك يري أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته و يظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالباً ما تزداد تعقيداً، تردده يؤدي به إلى أبعد الحدود، ستفقد صبرك معه لا محالة و سيخسر هو وظيفته بسبب تردده، هو السبب سوف ينكر كل هذا و سيدافع عن نفسه بقوة. مواليد الميزان يعشقون الفنون و الآداب بكل أنواعها، إنسانيون إلى أبعد الحدود و يقدرون الأشياء فهم كالماس في جوهرهم.
مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة. و هو برج هوائي تارة نسيم و تارة إعصار. يكره العزلة و الانقطاع عن الناس كما أنه ينجح في العمل الدبلوماسي بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة، هو ناجح في جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه، يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب و لذلك يصلح لفض المنازعات و المشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعي في صنع السلام.
يحب إنفاق النقود و لذلك يحتاج إلي كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة علي مستوى الحياة التي يعيش بها. تري منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد و عدم اتخاذ القرار، الأمر الذي يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع.
- الأزياء و السفر:
يعتني بارتداء الأزياء الحديثة و يبتعد عن كل ما هو تقليدي و لا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها, و يفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة.
يحب السفر و ينشغل في إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير و يتعجله بسرعة، يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل علي ظهر السفينة طول فترة السفر و عندما يسافر تراه مستلقياً تحت أشعة الشمس في كسل متناهي.
- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الميزان:
عندما ما قابلت الرجل الميزان كان يجب عليك أن تفكر جيداً قبل الارتباط به فلقد سحرك بفتنته و أوقف كل تفكير مستقبلي لديك و جعلك جزء منه، تفكرين كما يفكر و أحلامه أصبحت أحلامك و أفكاره و أصبحت أمنيتك الوحيدة البحث عن طريقة لإسعاده. نعم هو قادر على حل كل مشاكل العالم و لكنه عاجز عن حل مشكلة علاقتك به.
أنت تعلمين جيداً من يوم ارتباطك به سيبقي نصف حياته بالضبط في حالة عدم أتزان و أنت كذلك ستبقي نصف حياتك غير راضية عنه أما النصف الأخر تتمتعين مع رجل مثالي.
مواليد برج الميزان أناس لا يمكن الأعتماد عليهم بالكامل فاليوم يقولون شيء و غدا قد يغيرون من رأيهم فهل باستطاعتك تحمل ذلك إنها مخاطرة بكل المعايير.
يقولون أن الميزان هو الذي أخترع الحب و لكن الحقيقة أنهم هم الذين أوصلوه إلي أعلي درجات الفن. فرجل هذا البرج متيم بالعشق و الغرام و لن يخمد الحب في القلب حتي و لو بلغ التسعين هؤلاء الرجال دائماً محاطون بكثير من المعجبات لما يتمتعون به من مشاعر دافئة، لديهم الكثير من المغامرات النسائية و يزداد ذلك عندما نعرف أن الرجل الميزان لا يحب أن يبوح بكلمة لا أو نعم مفضلاً المماطلة المزعجة حتي يعرف صالحه.
لن تراه يتألم أو يتأسف على فقدان أو ضياع امرأة فالنساء من حوله كثيرات قادرات علي أن ينسيه ما كان، لكن أحياناً يقع صاحبنا في قفص الزوجية مع امرأة متسلطة حازمة غير مترددة تسيطر على حياته و لا يستطيع أن يتخلص منها من فرط تردده و هنا يبدو الميزان عبداً ذليلاً للحب.
غير فضولي و لن يتدخل في أمر يخصك إلا إذا طلبت منه المساعدة حينها سيحاول أن يعرف منك التفاصيل الصغيرة الخاصة بأسرارك دونما أن يشعرك بذلك و لسوف يصل الأمر إلى قضية تجريدية للخروج من حساسية الموقف.
خبير بأمور العشق و فنونه تسأله صديقاته من النساء لمعرفة رأيه و كيفية التصرف لكنه أحياناً يقف ضد من يسأله و يأخذ في مناقشته و تحميله خطأه و يلومه.
الميزان كريم و على استعداد تام لإظهار الكرم في المآدب و بين المدعوين لكنك لن تراه يدعو عدد كبير من الضيوف بل سيسعي إلى دعوة الوجهاء و المشاهير و هو متميز في طلبه يطلب من زوجته النظافة و النظام، بين ضيوفه لن يقبل منك إلا الطعام الشهي و أعلمي الأمور المهمة بالنسبة له لا تتركي التلفاز بصوته العالي لأن ذلك سيثير أعصابه، و احترسي من رائحة المأكولات المتسربة في الغرف و أمنعي أطفالك عن الصراخ و الركض بالمنزل، و لا تقفي أمامه و لفائف الشعر متكومة فوق رأسك أو ما شابه ذلك، هو محب للنظافة و النظام في حين أنه قد لا يصنع ذلك لكنه يريد أن يراه في منزله و من زوجته.
لن ينبهك الرجل الميزان عن السبب في تعكير مزاجه لكنك أنت الوحيدة القادرة على اكتشاف ذلك، و التنبؤ بمعرفة السبب قد يكون بسبب الورود الموضوعة في المزهرية أو عدم تناسق ثيابك، الأمر كله بيدك و أنت التي قمت باختياره و بإرادتك، فحاولي أن تصلحي منه حتى تتساوي كفتى الميزان.
- عزيزي الرجل .. سر المرأة برج الميزان:
رأيتها ناعمة أو طيعة و سهلة فأعجبتك شممت فيها رائحة تشبه ورود الجنة، كانت ترتدي ثيابا حريرية مزركشة بالدانتيل على بنطلون جينز فأعجبك فيها المسحة الرجالية و الصورة التقدمية. مالت عليك بوجهها البشوش و همست لك بصوتها الناعم الرنان فلم تتمالك نفسك في التروي و التفكير فقررت أنها هي الفتاة التي تحلم بها.
هي حقيقة ذكية و حذرة، لن تظهر تفوقها عليك قبل الزواج منك كالوزير الذي يلعب الشطرنج مع الملك فيتراجع الوزير في نقل قطعة الشطرنج التي قد يكسب بها المعركة و بابتسامة خجولة ينظر إلى الملك.
لكن بعد الزواج لا تنتظر أن الأمور ستسير كما كانت من قبل فالمناقشات سوف تستمر طوال الوقت في كل صغيرة و كبيرة، فيما يتعلق بغزو الفضاء أو شراء ملابس جديدة، و بالنسبة لمسألة الجدل و النقاش لا بد أن تخرج منتصرة عليك، و تقر أنت و بكل سرور بأنك كنت علي خطأ و غير محق.
سترفض أن تترك العمل بعد الزواج و إن قبلت ذلك في فترة الخطبة لكنها سوف تتعنت في رفضها بعد الزواج، يرجع ذلك لأن نفقاتها كثيرة و ترفض هي بالطبع أن تكون عبء على زوجها فالزواج بالنسبة لها إتحاد إرادتين لمسايرة الحياة، و لذلك لن تقبل أن تكون دمية في المنزل بل و الأكثر من ذلك ستناقشك في أعمالك و تقترح عليك حلول للمشاكل التي تواجهها.
نعم زوجتك تمتلك عقلية حادة و قدرة عالية على التحليل و ليس عبثاً أن (الحمل-العقرب-الأسد- الثور) يضعون زوجاتهم الميزان على كرسي الآلهة.
لطيفة و عاطفية و منمقة، بيتك سيصبح كالمنازل التي تشاهدها في الكتالوجات و مجلات الموبيليات ‍‍‍‍! كل شيء سيصبح متناسق من حولك. الزهور على مائدة الطعام و حولها، الأطباق تحمل ما لذ و طاب و على أضواء الشموع سوف تسمع الموسيقي الهادئة و الأصابع التي تحمل الملعقة بالطعام تطعمك في فمك، صدقني هذه هي الميزان و جرب بنفسك.
- الطفل برج الميزان .. كيف نتعامل معه؟
((إنه ليس طفل إنه ملاك)) كلمة قالتها الضيفة و هي جالسة بجوارك، لا تعتبري هذا من قبيل الحسد و إنما هي الحقيقة فطفلكم في أبهي صور الأطفال التي نسمع عنها في الحكايات.
طلب طفلكم الطعام فأحضرت له طبقين واحداً من البيض المسلوق و الأخر من الجبن، لكنه لم يأكل فلا تتعجبي فأنت التي صنعتي له هذه الحيرة. فلقد أخذ طفلك في التردد و التفكير فيما يأكل و لكنك لو أحضرت له طبق الجبن فقط فسوف يأكله بالكامل ثم ضعي له طبق البيض المسلوق و سيأكله أيضاً بالكامل فحاولي أن لا تضعي طفلك في حيرة من أمره حتي لا يتردد و يضيع الوقت سدي . .
يخطأ من أن يظن طفل الميزان عنيد، لكنك أنت السبب بإلحاحك عليه في اتخاذ القرار فجعلتيه يتخوف من اتخاذ قرار خاطئ، و من هنا يأتي دورك في تدريبه على اختيار و اتخاذ الموقف المناسب في الوقت المناسب، طفلكم غير كسول كما تظنون و إنما تلك الحالة التي تصيبه هي حالة طبيعية يشعر بها طفل الميزان حالة اللا مبالاة و الكسل و لكنه يتخلص منها ثانية إلى طبيعته من طاقة و نشاط.
لا يحب الثرثرة و لا يرغب في التدخل فيما لا يعنيه بين أقرانه لكنه لن يصبر علي ما يزعجه قد يغلق جهاز الراديو دون استئذانكم فلا تتعجبوا فالفرصة أمامكم لتعليمه.
من الصعب بالنسبة له اتخاذ القرار فكونوا يد العون له للوصول إلى قراره حتي إذا كبر ثقوا بأنه سيتخلص من كثير من عيوبه و سيذكركم بذلك دائماً.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design par Free WordPress Themes | Adapté pour Blogger par Lasantha - Premium Blogger Themes | Grants For Single Moms